استطاع الشيف البريطاني طوني جارديلا بحكم مهنته أن يزور العديد من بلدان العالم، وأن يتعرّف على جميع أنواع الطهي. يحدثنا رئيس الطهاة في مطعم بيري و بلاكويلدر في دبي، عن كل ما يخص المطبخ البريطاني ...

استخدم المنتجات البريطانية في المطبخ البريطاني: أنا دائماً أختار المنتجات البريطانية في المطبخ البريطاني. لحم البقر الإيرلندي هو المفضل لدي. طبعاً بالإضافة إلى لحم الضأن الويلزي، والبطاطا ذات النوعية الجيدة وأيضاً سرطان البحر اللذيذ.

كلاسيكية بلمسة عصرية: الزبائن يحبون الأطباق الكلاسيكية، من وجبات العشاء المشوية والجبن مع القرنبيط إلى فطيرة الراعي وفطيرة الكوخ. أنا شخصياً استمتع كثيراً بصنع هذه الأطباق، لكنني أسعى دائماً لتجديدها والإضافة عليها. أحرص على عدم تغيير 80٪ من المكونات الأساسية للطبق، وأغير حوالي 20٪ منه، مما يجعله مبتكراً ومميزاً.

اجعلها تجربة مميزة: عندما كنت متدرباً، أتعلم كل ما يخص فنون الطهي، كان لكل شيء معيار معين. أما الآن فيقوم الطهاة في المطبخ البريطاني بابتكار أطباق جديدة ومميزة. وهذا برأيي شيء ممتاز، حيث يجب أن تكون المطاعم مكاناً يحظى فيه الزبائن على تجارب فريدة من نوعها.

الطبق الأكثر شهرة: البيض الاسكتلندي المصنوع من أيّ من أنواع اللحوم، ويقدم مع طبق بيكاليلي اللذيذ.