Menu
نقاط ولاء

من المهم رعاية صحتنا وعافيتنا خلال ساعات العمل. إليك 5 خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين أجواء العمل لمكتب أكثر سعادة!

  • اشرب الشاي بدلاً عن القهوة 

يحتوي الشاي الأخضر والأسود على كميات أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة. ويبقى نشاط الشاي لفترة أطول وينتهي بشكل أكثر لطفاً. يحتوي هذا المشروب على الأحماض الأمينية ل-ثيانين والتي أثبتت، حسب الأبحاث، أنها تزيد من اليقظة وتساعد على زيادة الإنتاجية.

  •  تنزه في الهواء الطلق

وفقًا للأبحاث، يعمل الهواء النقي على خفض ضغط الدم وتجهيز نظام المناعة لدينا لمحاربة الفيروسات والبكتيريا السيئة. كما أنه يزيد من إنتاج السيروتونين، وهو مادة كيميائية ضرورية لتعزيز الإحساس بالسعادة.

  • ابقَ نشيطاً

لِمَ لا تقترح اجتماعاً عبر المشي؟ أو قضاء 20 دقيقة في العمل على القدمين؟ بدلاً من إرسال بريد إلكتروني إلى زميلك في الطرف الآخر من الغرفة، يمكنك المشي وتسليمها. قد تبدو هذه الأمور صغيرة وغير مهمة، لكن الأشياء الصغيرة تتراكم لتحقق فوائد كبيرة لصحتنا العقلية والبدنية.

  • ارتح قليلاً

يمكن أن تؤدي محاولات التفكير الزائد وإرهاق العقل في النهاية إلى توتر وتعب مزمن. لذلك، لا تتردد بأخذ 5 دقائق للاسترخاء عند الحاجة. وفقاً لعدة أبحاث، الاستراحات المتكررة في الواقع تجدد نشاط العقل.

  • حافظ على تناول وجبات خفيفة صحية

يؤثر الطعام الذي تتناوله على أدائك البدني والعقلي. يعمل توازن البروتينات والألياف والدهون الصحية على استقرار نسبة السكر في الدم والمحافظة على مستويات الطاقة لديك، مما يؤدي إلى يوم عمل أكثر كفاءة وإنتاجية. الطعام الصحي يجعلنا نشعر بالراحة، مما يؤدي إلى مكاتب بأجواء عمل أكثر سعادة!