تماشياً مع أحدث التوجهات في عالم المشروبات لسنة 2016 في قطاع التموين، بات واضحاً أن الشاي يحتل القائمة وبقوّة. فالمستهلك أصبح يختار المطعم أو المقهى وفقاً للمأكولات والمشروبات الصحية التي تحتل قائمة الطعام. 

لكي تتمكّن من بيع منتجات جديدة إلى المستهلك ومضاعفة مبيعاتك في الوقت نفسه، احرص على أن يكون طاقم العمل لديك على إلمام بأنواع الشاي المختلفة وبمنافعها الصحية. وبما أننا نعلم أن جدولك حافل بالأعمال، قرّرنا أن نمنحك لمحة سريعة على أفضل 5 أنواع شاي ومنافعها: 

الشاي الأسود

الشاي الأسود

الشاي الأسود مصنوع من أوراق الشاي المتخمّرة ويحتوي على أعلى معدّلات الكافيين. كما أنه يُستعمل كأساس في أنواع الشاي المتعدّدة النكهات. وبحسب الدراسات، يتمتع الشاي الأسود بالقدرة على حماية الرئتين من الأضرار التي يسبّبها التدخين. كما أنه يساهم في تخفيض خطر الإصابة بسكتة دماغية.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

مصنوع من أوراق الشاي غير المتخمّرة، يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تحول دون تطوّر عدة أنواع من أمراض السرطان. وأثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر قد يحول أيضاً دون انسداد الشرايين، ويحرق الدهون، ويقاوم الإجهاد التأكسدي في الدماغ، ويخفض خطر التعرّض للأمراض العصبية مثل الألزهايمر والباركنسون، كما يخفض خطر الإصابة بسكتة دماغية، ويحسّن معدّل الكوليسترول.

شاي رويبوس

شاي رويبوس

بصراحة، لا يمكن اعتبار شاي رويبوس من أنواع الشاي الأصلية، بما أنه يحتوي على أغصان وأوراق نبتة الرويبوس عوضاً عن أوراق نبتة الشاي. وبحسب موقع WebMD، يحتوي شاي روبيوس على مضادات الأكسدة بنسبة 50% أكثر من الشاي الأخضر، أي أنه يتمتع بمزايا أقوى لمكافحة أمراض السرطان. كما أنه غني بالفيتامين C، ويحتوي معدلات منخفضة من التانين، ويساعد في عملية الهضم. تشرب النساء في اليابان هذا الشاي نظراً إلى تأثيره الإيجابي على البشرة والشعر. وبما أنه خال من الكافيين، يمكن احتساؤه بكميات كبيرة من دون أن يؤثر في ساعات النوم، أو يسبّب الأرق على غرار أنواع الشاي الأخرى.

الشاي بالفواكه والأعشاب

الشاي بالفواكه والأعشاب

 لا يمكن اعتبار هذه الأنواع من الشاي بشكل كامل، إلا أنها مجموعة مذهلة من الأعشاب العطرية التي تطوّرت لتكوّن زراعة بحدّ ذاتها. من الشاي بالبابونج، إلى الشاي بالنعناع وخليط الفواكه، تتعدّد النكهات التي ترضي كافة الأذواق

الشاي المثلج

الشاي المثلج

عندما يطل موسم الصيف وتشعر بالحاجة إلى مشروب منعش، ننصحك باحتساء الشاي المثلج. إنه سهل التحضير ولذيذ للغاية، ولا يفقد منافع الشاي الصحية التي ذكرناها سابقاً. للحصول على أفكار لتحضير الشاي المثلج، اطلع على وصفات الشاي المثلج الطازج.

أجرينا بعض البحوث حول منافع الشاي الصحية في معهد ليبتون للشايقم بتنزيل التقرير حول شاي ليبتون والصحة واحتفظ به في مقر العمل لتتمكّن من الاطّلاع عليه في أي وقت.